❞ كتاب أخلاقيات المهنة في نظام الخدمة المدنية ❝

❞ كتاب أخلاقيات المهنة في نظام الخدمة المدنية ❝

نبذة عن الكتاب : أخلاقيات المهنة في نظام الخدمة المدنية: تحدَّث نظام الخدمة المدنية عن بعض الجوانب في أخلاقيات المهنة ، وهو ما يتعلق بشروط التعيين ، ومؤهلات الموظف ، والحفاظ على الأسرار ، والالتزام بوقت الدوام ، وعالج بعض الأخلاقيات السلبية كالرشوة ، واستغلال المنصب ، وبيّن حقوق الموظف ، وواجباته ، والجزاءات العقابية في حال المخالفة المتعمدة. ويلاحظ أن هذه الجوانب النظامية تتفق مع تعاليم الإسلام التي دللت عليها فيما سبق ، لذا فإن الالتزام بهذه النظم يعدّ التزاماً بأحكام الشريعة كما أنه التزام وظيفيّ ، وهذا يعين الموظف على تطبيق الأنظمة حيث يستشعر الأجر من الله تعالى على تنفيذ النظام لأنه طاعةٌ لله تعالى، ولولاة الأمر ، وتحقيق للمصلحة العامة النافعة للمسلمين.
-
من كتب القانون السعودي القوانين الاجنبية - مكتبة كتب علوم سياسية وقانونية.

نبذة عن الكتاب:
أخلاقيات المهنة في نظام الخدمة المدنية

نبذة عن الكتاب : أخلاقيات المهنة في نظام الخدمة المدنية: تحدَّث نظام الخدمة المدنية عن بعض الجوانب في أخلاقيات المهنة ، وهو ما يتعلق بشروط التعيين ، ومؤهلات الموظف ، والحفاظ على الأسرار ، والالتزام بوقت الدوام ، وعالج بعض الأخلاقيات السلبية كالرشوة ، واستغلال المنصب ، وبيّن حقوق الموظف ، وواجباته ، والجزاءات العقابية في حال المخالفة المتعمدة. ويلاحظ أن هذه الجوانب النظامية تتفق مع تعاليم الإسلام التي دللت عليها فيما سبق ، لذا فإن الالتزام بهذه النظم يعدّ التزاماً بأحكام الشريعة كما أنه التزام وظيفيّ ، وهذا يعين الموظف على تطبيق الأنظمة حيث يستشعر الأجر من الله تعالى على تنفيذ النظام لأنه طاعةٌ لله تعالى، ولولاة الأمر ، وتحقيق للمصلحة العامة النافعة للمسلمين. . المزيد..

تعليقات القرّاء:

أخلاقيات المهنة في نظام الخدمة المدنية:
تحدَّث نظام الخدمة المدنية عن بعض الجوانب في أخلاقيات المهنة ، وهو ما يتعلق بشروط التعيين ، ومؤهلات الموظف ، والحفاظ على الأسرار ، والالتزام بوقت الدوام ، وعالج بعض الأخلاقيات السلبية كالرشوة ، واستغلال المنصب ، وبيّن حقوق الموظف ، وواجباته ، والجزاءات العقابية في حال المخالفة المتعمدة.
ويلاحظ أن هذه الجوانب النظامية تتفق مع تعاليم الإسلام التي دللت عليها فيما سبق ، لذا فإن الالتزام بهذه النظم يعدّ التزاماً بأحكام الشريعة كما أنه التزام وظيفيّ ، وهذا يعين الموظف على تطبيق الأنظمة حيث يستشعر الأجر من الله تعالى على تنفيذ النظام لأنه طاعةٌ لله تعالى، ولولاة الأمر ، وتحقيق للمصلحة العامة النافعة للمسلمين.

المواد الأخلاقية: 
* الكفاءة : ورد في المادة الأولى من نظام الخدمة المدنية : الجدارة هي الأساس في اختيار الموظفين لشغل الوظيفة العامة ، والجدارة تمثل مجموع عناصر وصفات ذاتية في الشخص تتصل بالكفاءة الفنية والكفاءات الإدارية والمواظبة ، وحسن السلوك ، وغير ذلك من الملاءمات المتروكة لتقدير الإدارة.
و ورد أيضاً في المادة الرابعة من نظام الخدمة المدنية في شروط التعيين : أن يكون الموظف: 
*    حسن السيرة والسلوك .
*    غير محكوم عليه بحدٍ شرعيّ أو بحبسه في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة حتى يمضي على انتهاء تنفيذ الحد أو السجن ثلاث سنوات على الأقل .

كتاب اخلاقيات المهنة جامعة الملك سعود pdf

كتاب اخلاقيات المهنة الاصدار الثالث

اخلاقيات المهن الطبية pdf

كتاب اخلاقيات المهنة pdf

أخلاقيات المهنة والسلوك الوظيفي pdf

اخلاقيات المهنة ppt

كتاب اخلاقيات مهنة التعليم pdf

كتاب اخلاقيات العمل pdf
 


 



حجم الكتاب عند التحميل : 56 كيلوبايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة أخلاقيات المهنة في نظام الخدمة المدنية

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل أخلاقيات المهنة في نظام الخدمة المدنية
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'