❞ كتاب الأمثال العربية والأمثال العامية مقارنة دلالية ❝  ⏤ د. علاء إسماعيل الحمزاوي

❞ كتاب الأمثال العربية والأمثال العامية مقارنة دلالية ❝ ⏤ د. علاء إسماعيل الحمزاوي

مقارنة دلالية بين الأمثال العربية والأمثال العامية"، وهي تأتي في إطار اهتمام الباحث وعنايته بالدراسة التركيبية والدلالية للأمثال الفصحى والأمثال العامية، وهي تهدف إلى الوقوف على مدى الاتفاق والاختلاف بين معاني الأمثال الفصحى ومعاني الأمثال العامية والوضوعات التي يتناولها أصحاب البيئة التي قيلت وذاعت فيها الأمثال.
د. علاء إسماعيل الحمزاوي - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ المثل والتعبير الاصطلاحي في التراث العربي ❝ ❞ البنى التركيبية للأمثال العامية دراسة وصفية تحليلية ❝ ❞ دور اللهجة في التقعيد النحوي دراسة إحصائية تحليلية في ضوء همع الهوامع للسيوطي ❝ ❞ الجملة الدنيا والجملة الموسعة في سيبويه دراسة وصفية تحليلية ❝ ❞ الأمثال العربية والأمثال العامية مقارنة دلالية ❝ ❞ أثر الصناعة النحوية والاقتضاء الدلالي في تنوع الوقف القرآني ❝ ❞ الخصائص اللغوية لقراءة حفص ( دراسة صرفية نحوية ) ❝ ❞ مسالك التوجيه النحوي عند الفارقي في الإفصاح ❝ ❞ التعارض في القواعد النحوية شمولية وتكامل أم تناقض في التقعيد؟ ❝ الناشرين : ❞ دار المعارف ❝ ❱
من كتب علم اللغة العربية - مكتبة كتب المعاجم واللغات.

نبذة عن الكتاب:
الأمثال العربية والأمثال العامية مقارنة دلالية

مقارنة دلالية بين الأمثال العربية والأمثال العامية"، وهي تأتي في إطار اهتمام الباحث وعنايته بالدراسة التركيبية والدلالية للأمثال الفصحى والأمثال العامية، وهي تهدف إلى الوقوف على مدى الاتفاق والاختلاف بين معاني الأمثال الفصحى ومعاني الأمثال العامية والوضوعات التي يتناولها أصحاب البيئة التي قيلت وذاعت فيها الأمثال. . المزيد..

تعليقات القرّاء:

اللغه العربيه الدلائل العربيه الامثال معاني الكلمات 



حجم الكتاب عند التحميل : 228 كيلوبايت .
نوع الكتاب : doc.
عداد القراءة: عدد قراءة الأمثال العربية والأمثال العامية مقارنة دلالية

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل الأمثال العربية والأمثال العامية مقارنة دلالية
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات docقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات doc
يمكن تحميلة من هنا 'http://www.microsoftstore.com/store/msmea/ar_EG/pdp/Office-365-Personal/productID.299498600'

المؤلف:
د. علاء إسماعيل الحمزاوي - D. ALAA ESMAAIL ALHMZAOI

كتب د. علاء إسماعيل الحمزاوي ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ المثل والتعبير الاصطلاحي في التراث العربي ❝ ❞ البنى التركيبية للأمثال العامية دراسة وصفية تحليلية ❝ ❞ دور اللهجة في التقعيد النحوي دراسة إحصائية تحليلية في ضوء همع الهوامع للسيوطي ❝ ❞ الجملة الدنيا والجملة الموسعة في سيبويه دراسة وصفية تحليلية ❝ ❞ الأمثال العربية والأمثال العامية مقارنة دلالية ❝ ❞ أثر الصناعة النحوية والاقتضاء الدلالي في تنوع الوقف القرآني ❝ ❞ الخصائص اللغوية لقراءة حفص ( دراسة صرفية نحوية ) ❝ ❞ مسالك التوجيه النحوي عند الفارقي في الإفصاح ❝ ❞ التعارض في القواعد النحوية شمولية وتكامل أم تناقض في التقعيد؟ ❝ الناشرين : ❞ دار المعارف ❝ ❱. المزيد..

كتب د. علاء إسماعيل الحمزاوي