❞ كتاب تهذيب اللغة 2 ❝  ⏤ ابو منصور الازهري (Abu Mansour Al Azhari)

❞ كتاب تهذيب اللغة 2 ❝ ⏤ ابو منصور الازهري (Abu Mansour Al Azhari)

ألف الأزهري معجمه بعد ما تجاوز السبعين، ونهج فيه على منوال كتاب (العين) واتبع نظامه في تقليب الكلمة وذكر وجوهها، مع أنه نفى أن يكون من تأليف الخليل، وأكثر من الطعن على مؤلفه، حتى كأنه أراد الانتقام للخليل من الليث بن المظفر الذي يتهمه باختلاق العين على الخليل وقدم له بمقدمة تعتبر من أهم ما كتب في تاريخ اللغة العربية، ذكر فيها طبقات أئمة اللغة الذين اعتمد عليهم في جمع كتابه، مبيناً تراجمهم وآثارهم اللغوية، وهم خمس طبقات، تجمع ثمانية وثلاثين إماماً، وأتبع ذلك بباب نبه فيه إلى سبعة ممن اشتهروا بعلوم اللغة.
ابو منصور الازهري (Abu Mansour Al Azhari) - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الزاهر في غريب ألفاظ الشافعي الذي أودعه المزني في مختصره (ط. أوقاف الكويت) ❝ ❞ تهذيب اللغة 2 ❝ ❱
من كتب علم اللغة العربية - مكتبة كتب المعاجم واللغات.

نبذة عن الكتاب:
تهذيب اللغة 2

ألف الأزهري معجمه بعد ما تجاوز السبعين، ونهج فيه على منوال كتاب (العين) واتبع نظامه في تقليب الكلمة وذكر وجوهها، مع أنه نفى أن يكون من تأليف الخليل، وأكثر من الطعن على مؤلفه، حتى كأنه أراد الانتقام للخليل من الليث بن المظفر الذي يتهمه باختلاق العين على الخليل وقدم له بمقدمة تعتبر من أهم ما كتب في تاريخ اللغة العربية، ذكر فيها طبقات أئمة اللغة الذين اعتمد عليهم في جمع كتابه، مبيناً تراجمهم وآثارهم اللغوية، وهم خمس طبقات، تجمع ثمانية وثلاثين إماماً، وأتبع ذلك بباب نبه فيه إلى سبعة ممن اشتهروا بعلوم اللغة. . المزيد..

تعليقات القرّاء:

اللغه العربيه تهذيب اللغه معاجم القاموس العربي 



نوع الكتاب : doc.
عداد القراءة: عدد قراءة تهذيب اللغة 2

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل تهذيب اللغة 2
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات docقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات doc
يمكن تحميلة من هنا 'http://www.microsoftstore.com/store/msmea/ar_EG/pdp/Office-365-Personal/productID.299498600'

المؤلف:
ابو منصور الازهري (Abu Mansour Al Azhari) -

كتب ابو منصور الازهري (Abu Mansour Al Azhari) ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الزاهر في غريب ألفاظ الشافعي الذي أودعه المزني في مختصره (ط. أوقاف الكويت) ❝ ❞ تهذيب اللغة 2 ❝ ❱. المزيد..

كتب ابو منصور الازهري (Abu Mansour Al Azhari)