❞ كتاب التنمية فى عالم متغير دراسة فى مفهوم التنمية ومؤشراتها ❝  ⏤ د. إبراهيم العيسوى

❞ كتاب التنمية فى عالم متغير دراسة فى مفهوم التنمية ومؤشراتها ❝ ⏤ د. إبراهيم العيسوى

كتاب التنمية في عالم متغير: دراسة في مفهوم التنمية ومؤشراتها pdf تأليف ، وهو من أهم الدراسات في هذا الباب، ومن أشهر مؤلفات الكاتب. ويتناول هذا الكتاب بالرصد والتقييم ما لحق بمفهوم التنمية ومؤشراتها من تغيرات خلال النصف الثاني من القرن العشرين، وذلك ارتباطا بما شهده العالم خلال تلك الفترة من أحداث ووقائع عملية وتطورات في النظريات والأفكار بوجه عام واتصالا بما مر به العالم الثالث من تجارب وخبرات على اختلاف حظها من النجاح أو الفشل. ويطرح الكتاب قضية التنمية من منظور شامل وواسع، يفتح الباب للنظر في العلاقة بين التنمية وعدد من القضايا ذات الصلة، مثل التبعية والاستقلال، والفقر وتوزيع الدخل والعدل الاجتماعي، والحريات والمشاركة، والتقدم العلمي والتكنولوجي والتنمية البشرية، والتنمية المطردة، وإدارة شئون المجتمع والدولة، والتخطيط واقتصاد السوق، وبرامج التكيف الهيكلي والليبرالية الاقتصادية الجديدة، والعولمة. وفي ضوء هذا المفهوم الواسع والشامل للتنمية يقدم الكتاب عرضًا تحليليا ونقديا لطائفة كبيرة ومتنوعة من المرشرات التي يمكن استعمالها في قياس مدى التقدم نحو غايات التنمية.
د. إبراهيم العيسوى - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ التنمية فى عالم متغير دراسة فى مفهوم التنمية ومؤشراتها ❝ ❞ التنمية فى عالم متغير دراسة فى مفهوم التنمية ومؤشراتها ❝ الناشرين : ❞ دار الشروق للنشر والتوزيع: مصر - لبنان ❝ ❱
من كتب علم الإقتصاد - مكتبة الكتب العلمية.

نبذة عن الكتاب:
التنمية فى عالم متغير دراسة فى مفهوم التنمية ومؤشراتها

كتاب التنمية في عالم متغير: دراسة في مفهوم التنمية ومؤشراتها pdf تأليف ، وهو من أهم الدراسات في هذا الباب، ومن أشهر مؤلفات الكاتب.

ويتناول هذا الكتاب بالرصد والتقييم ما لحق بمفهوم التنمية ومؤشراتها من تغيرات خلال النصف الثاني من القرن العشرين، وذلك ارتباطا بما شهده العالم خلال تلك الفترة من أحداث ووقائع عملية وتطورات في النظريات والأفكار بوجه عام واتصالا بما مر به العالم الثالث من تجارب وخبرات على اختلاف حظها من النجاح أو الفشل.

ويطرح الكتاب قضية التنمية من منظور شامل وواسع، يفتح الباب للنظر في العلاقة بين التنمية وعدد من القضايا ذات الصلة، مثل التبعية والاستقلال، والفقر وتوزيع الدخل والعدل الاجتماعي، والحريات والمشاركة، والتقدم العلمي والتكنولوجي والتنمية البشرية، والتنمية المطردة، وإدارة شئون المجتمع والدولة، والتخطيط واقتصاد السوق، وبرامج التكيف الهيكلي والليبرالية الاقتصادية الجديدة، والعولمة.

وفي ضوء هذا المفهوم الواسع والشامل للتنمية يقدم الكتاب عرضًا تحليليا ونقديا لطائفة كبيرة ومتنوعة من المرشرات التي يمكن استعمالها في قياس مدى التقدم نحو غايات التنمية. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:



حجم الكتاب عند التحميل : 7.4 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة التنمية فى عالم متغير دراسة فى مفهوم التنمية ومؤشراتها

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل التنمية فى عالم متغير دراسة فى مفهوم التنمية ومؤشراتها
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
د. إبراهيم العيسوى - Dr.. Ibrahim Al Esawy

كتب د. إبراهيم العيسوى ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ التنمية فى عالم متغير دراسة فى مفهوم التنمية ومؤشراتها ❝ ❞ التنمية فى عالم متغير دراسة فى مفهوم التنمية ومؤشراتها ❝ الناشرين : ❞ دار الشروق للنشر والتوزيع: مصر - لبنان ❝ ❱. المزيد..

كتب د. إبراهيم العيسوى