❞ كتاب ستون عاما رحلة الصحراء ❝  ⏤ سلمان ناظور

❞ كتاب ستون عاما رحلة الصحراء ❝ ⏤ سلمان ناظور

في شقوق الوجه فالخط الأول الذي يمتد من أعلى حنكه وحتى طرف حاجبيه يكون عام الثورة الأول.. والخط الثاني الذي تقوس على أسفل جبهته تكون عام القحط.. والخط الثالث المتعرج فوق الخط الثاني تبلور عام التشري. وأما الخط البارز وهو الذي يمتد من ''النيع'' الأيمن حتى '' النيع'' الأيسر.. ويختفي فوق الذقن.. فهو خط الاحتلال.. وليس من قبيل التهريج ان يصبح أبو محمد خارطة لتاريخ فلسطين.. فأبو محمد واحد كبقية أهل فلسطين.
سلمان ناظور - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ ستون عاما رحلة الصحراء ❝ الناشرين : ❞ دار الشروق للنشر والتوزيع: مصر - لبنان ❝ ❱
من كتب الجغرافيا والرحلات كتب علم الجغرافيا - مكتبة الكتب العلمية.

نبذة عن الكتاب:
ستون عاما رحلة الصحراء

2009م - 1445هـ
في شقوق الوجه فالخط الأول الذي يمتد من أعلى حنكه وحتى طرف حاجبيه يكون عام الثورة الأول.. والخط الثاني الذي تقوس على أسفل جبهته تكون عام القحط.. والخط الثالث المتعرج فوق الخط الثاني تبلور عام التشري. وأما الخط البارز وهو الذي يمتد من ''النيع'' الأيمن حتى '' النيع'' الأيسر.. ويختفي فوق الذقن.. فهو خط الاحتلال.. وليس من قبيل التهريج ان يصبح أبو محمد خارطة لتاريخ فلسطين.. فأبو محمد واحد كبقية أهل فلسطين. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

دعوني استحضر ذلك المشهد وكأنه امامي الآن، مع ان الزمن قد تجاوزه منذ عدد لا يستهان به من السنين، كنا في بيتنا، ايام غزة، نحتفل بسلمان ناطور الذي اتانا زائرا من فلسطين، وفيما كان يقص علينا بعضا من حكايات البلاد، بلهجته الكرملية المعروفة المحببة، هتفت ضيفة عندنا، كانت آتية لتوها من دمشق: يا الله.. انك تسحر القلوب والاسماع بحكاياتك يا استاذ سلمان.. ويبتسم «بو اياس» بتواضع الحكيم معلقا: بل ان بلادنا هي الساحرة، وكل دوري ان اروي بأمانة بعض ما عرفت وما سمعت من كبار اهل الدالية، وللعلم.. كان سلمان ناطور، قد ولد وترعرع في دالية الكرمل – من اعمال حيفا، وقد رأى النور فيها بعد النكبة، اذ انه من مواليد 1949..واذكر ان ضيفتنا الطنطورية التي سحرها ابو اياس بحكاياته عن البلاد قد توجهت اليه راجية ان يصبح راويا، فلرواياته، كما لأسلوبه في سردها، سحر لا اظن ان من استمع اليه ولو مرة واحدة سيتمكن من نسيانه.. على ان هذا الموهوب ذاكرة وحضورا وذلاقة لسان، لم يكن مجرد محدث شفوي، بل هو اديب قاص مشهود له في الجليل وحيثما وصل نتاجه الادبي، وتضفي عليه لهجته الدرزية المشوقة هيبة وقدرة فذة على استقطاب المستمعين. ومع انه اصدر عددا من الاعمال الادبية، الا ان مكتبتي الراهنة مع الاسف، لا تحفظ له في رام الله غير كتاب واحد، هو «ستون عاما في رحلة الصحراء» وربما كان عزائي عن افتقار مكتبتي لنتاج سلمان ناطور، هو ان هذا الكتاب الذي امامي – ستون عاما..» قد يكون اجمل ما قرأت له حتى الآن، مع ان موهبته الاكبر – في رأيي المتواضع – تظهرها قدرته الاستثنائية على السرد الشفوي، حيث يمسك بمجامع قلوب جلسائه، ولنأمل بالحصول قريبا على مزيد من نتاجه الادبي الشيق.



سنة النشر : 2009م / 1430هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 5.1 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة ستون عاما رحلة الصحراء

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل ستون عاما رحلة الصحراء
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
سلمان ناظور - SLMAN NAZOR

كتب سلمان ناظور ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ ستون عاما رحلة الصحراء ❝ الناشرين : ❞ دار الشروق للنشر والتوزيع: مصر - لبنان ❝ ❱. المزيد..

كتب سلمان ناظور
الناشر:
دار الشروق للنشر والتوزيع: مصر - لبنان
كتب دار الشروق للنشر والتوزيع: مصر - لبنان دار الشروق أحد دور النشر العربية. وهي ناشر عام للكتب السياسية والسير والمذكرات وكتب التاريخ والفلسفة والعلوم الاجتماعية والدين والفكر القومي والكتب الفنية المصورة وكتب الأطفال. ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ مختصر النحو ❝ ❞ تاجر البندقية ❝ ❞ تراب الماس ❝ ❞ السيرة النبوية المشرفة ❝ ❞ المرأة بحث في سيكولوجية الأعماق ❝ ❞ جسمك كيف يعمل رحلة داخل جسم الإنسان ❝ ❞ حول العالم فى 200 يوم ❝ ❞ الذين عادوا إلى السماء ❝ ❞ هذا الحبيب محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم يا محب ❝ ❞ لعنة الفراعنة وشيء وراء العقل ❝ ❱.المزيد.. كتب دار الشروق للنشر والتوزيع: مصر - لبنان