❞ كتاب كيمياء تحليل الأغذية ❝  ⏤ محمد أمين عبدالله

❞ كتاب كيمياء تحليل الأغذية ❝ ⏤ محمد أمين عبدالله


تحليل الجودة في الأغذية
المحتوى الرطوبي في الأغذية
الكربوهيدرات
البروتينات في الأغذية
الليبدات
الفيتامينات في الاغذية
الرماد و العناصر المغذية في الاغذية
الصبغات و المواد الملونة
الحموضة في الاغذية
استخدام الانزيمات في تحليل الاغذية
المواد المضافة للاغذية محمد أمين عبدالله - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ كيمياء تحليل الأغذية ❝ الناشرين : ❞ دار الشروق للنشر والتوزيع: مصر - لبنان ❝ ❱
من كيمياء زراعية كتب علم الكيمياء - مكتبة الكتب العلمية.

نبذة عن الكتاب:
كيمياء تحليل الأغذية

1997م - 1445هـ

تحليل الجودة في الأغذية
المحتوى الرطوبي في الأغذية
الكربوهيدرات
البروتينات في الأغذية
الليبدات
الفيتامينات في الاغذية
الرماد و العناصر المغذية في الاغذية
الصبغات و المواد الملونة
الحموضة في الاغذية
استخدام الانزيمات في تحليل الاغذية
المواد المضافة للاغذية
.
المزيد..

تعليقات القرّاء:

(المبادئ الزراعية ومجالات عمل الكيميائيين):-
للكيمياء دور أساسي في مجالات الأسمدة والأعلاف والمبيدات وتنقية مياه الري والحفاظ على علاقات متوازنة بين الإنتاج الزراعي والبيئة والصناعات الغذائية والكيمياء الحيوية الزراعية وعلم البكتريا، وغيرها.

(طرائق الدراسات الكيمياوية الزراعية وأعمالها المخبرية):-
تصنف هذه الطرائق في مجموعتين متكاملتين بيولوجياً ومخبرياً: أولاً - الطرائق البيولوجية (الحيوية): تضم التجارب الحقلية والطرائق الإنمائية وطرائق اللايسومترات.

(التجربة الحقلية): تجرى في الشروط الطبيعية للحقول، على قطعة أرض أو أكثر بغية تحديد تأثير هذه الشروط أو الإجراءات الزراعية كل على حدة، أو مجتمعة في مردود النباتات الزراعية، فمثلاً، حينما يدرس تأثير الأسمدة حقلياً، يقدر تأثيرها في حجم الغلة ونوعيتها وخصوبة التربة لكل نوع من الأسمدة على حدة أو مجتمعة، وتأثير دفعاتها الزمنية وكفاءتها في شروط التربة والعوامل المناخية في الزراعتين المروية والبعلية. فلابد من تحديد أنواع التجارب الحقلية. فقد تكون ثابتة تجرى على قطع أرضية خاصة ذات هدف إنتاجي واقتصادي لتأثير عامل واحد أو عوامل عدة مرتبطة بالهندسة الزراعية، أو أيضاً قصيرة المدى (2-3 سنوات)، أو متعددة السنوات، ولاسيما في تجارب النباتات المعمرة (أكثر من 3 سنوات)، ويُعتمد لكل منها برنامج منفصل للمشاهدات والقياسات والدراسات والتحليل الإحصائي للنتائج الرقمية.

(الطريقة الإنمائية): تسمح بدراسة منفصلة للعوامل وتأثيرها في نمو النباتات وتطورها وغلتها في الزراعة المحمية على أوساط زراعية صنعية، فيمكن التحكم بشروط تغذيتها وحرارتها ورطوبتها وإضاءتها وغيرها

(الآفاق المستقبلية):-
وفرت التقنيات الكيمياوية الحديثة إمكانات عدة للاستفادة من الموارد الطبيعية والمخلفات الزراعية موادّ خاماً يعاد تدويرها في الصناعات الكيمياوية المختلفة، مما يستوجب استعمال الموارد الطبيعية بحكمة وتنظيم واعتدال وذلك للمحافظة على البيئة، ومنع تلوث الأنهار بأسمدة النترات والمنظفات، والمحيطات بفضلات المواد المشعة التي تؤدي إلى القضاء على الثروة السمكية. كما يجب التقيد بقوانين حماية البيئة وأنظمة الصيد والمياه، وعدم استعمال الفوسفات إلا بكميات ضرورية، واستخدام التقنيات الجديدة لمحطات تنقية المياه للإقلال من استعمال الأسمدة الكيمياوية الصناعية والمبيدات والتركيز على السماد العضوي والمكافحة الحيوية.

 

 



سنة النشر : 1997م / 1418هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 15.468 .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة كيمياء تحليل الأغذية

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل كيمياء تحليل الأغذية
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
محمد أمين عبدالله -

كتب محمد أمين عبدالله ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ كيمياء تحليل الأغذية ❝ الناشرين : ❞ دار الشروق للنشر والتوزيع: مصر - لبنان ❝ ❱. المزيد..

كتب محمد أمين عبدالله
الناشر:
دار الشروق للنشر والتوزيع: مصر - لبنان
كتب دار الشروق للنشر والتوزيع: مصر - لبنان دار الشروق أحد دور النشر العربية. وهي ناشر عام للكتب السياسية والسير والمذكرات وكتب التاريخ والفلسفة والعلوم الاجتماعية والدين والفكر القومي والكتب الفنية المصورة وكتب الأطفال. ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ مختصر النحو ❝ ❞ تاجر البندقية ❝ ❞ تراب الماس ❝ ❞ السيرة النبوية المشرفة ❝ ❞ المرأة بحث في سيكولوجية الأعماق ❝ ❞ جسمك كيف يعمل رحلة داخل جسم الإنسان ❝ ❞ حول العالم فى 200 يوم ❝ ❞ الذين عادوا إلى السماء ❝ ❞ هذا الحبيب محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم يا محب ❝ ❞ لعنة الفراعنة وشيء وراء العقل ❝ ❱.المزيد.. كتب دار الشروق للنشر والتوزيع: مصر - لبنان