❞ كتاب معجم البيولوجيا في علوم الاحياء و الزراعة : الجزء الاول ❝  ⏤ مجموعة من المؤلفين

❞ كتاب معجم البيولوجيا في علوم الاحياء و الزراعة : الجزء الاول ❝ ⏤ مجموعة من المؤلفين

يدرس علماء الزراعة النباتات والتربة. يستخدمون العلم لحماية هذه الموارد وتطويرها وإدارتها.
يستخدم علماء الزراعة مبادئ علم الأحياء والكيمياء والعلوم الأخرى لحل مشكلات الزراعة. أنهم يدرسون:

المحاصيل
الحشرات
استخدام التربة
يدرس علماء الزراعة النباتات والتربة لتطوير طرق لتحسين كمية ونوعية الطعام. يبحثون عن طرق لتحسين كيفية زراعة المحاصيل. كما أنهم يحاولون إيجاد طرق لزراعة المحاصيل باستخدام العمالة والمواد الكيميائية أقل. يحاول علماء الزراعة إيجاد طرق أفضل وأكثر أمانًا لمكافحة الآفات والأعشاب الضارة. كما يدرسون طرق الحفاظ على التربة والمياه. يبحثون في طرق تحويل المنتجات الزراعية الخام إلى منتجات غذائية جذابة وصحية للمستهلكين. قد يعمل علماء الزراعة أيضًا في أنظمة المراعي ، مما يعني أنهم يعملون مع الماشية وكذلك النباتات والتربة. مجموعة من المؤلفين - "مجموعة من المؤلفين"، هو ركن للكتب التي شارك في تأليفها أكتر من كاتب ومؤلف، وهو قسم مميز مليء بالكتب التي تعددت الجهود في إخراجها على أكمل الوجوه.


من علم الأحياء - مكتبة الكتب العلمية.

نبذة عن الكتاب:
معجم البيولوجيا في علوم الاحياء و الزراعة : الجزء الاول

2003م - 1445هـ
يدرس علماء الزراعة النباتات والتربة. يستخدمون العلم لحماية هذه الموارد وتطويرها وإدارتها.
يستخدم علماء الزراعة مبادئ علم الأحياء والكيمياء والعلوم الأخرى لحل مشكلات الزراعة. أنهم يدرسون:

المحاصيل
الحشرات
استخدام التربة
يدرس علماء الزراعة النباتات والتربة لتطوير طرق لتحسين كمية ونوعية الطعام. يبحثون عن طرق لتحسين كيفية زراعة المحاصيل. كما أنهم يحاولون إيجاد طرق لزراعة المحاصيل باستخدام العمالة والمواد الكيميائية أقل. يحاول علماء الزراعة إيجاد طرق أفضل وأكثر أمانًا لمكافحة الآفات والأعشاب الضارة. كما يدرسون طرق الحفاظ على التربة والمياه. يبحثون في طرق تحويل المنتجات الزراعية الخام إلى منتجات غذائية جذابة وصحية للمستهلكين. قد يعمل علماء الزراعة أيضًا في أنظمة المراعي ، مما يعني أنهم يعملون مع الماشية وكذلك النباتات والتربة.
.
المزيد..

تعليقات القرّاء:

اسم آخر للعلماء الذين يعملون مع النباتات أو المحاصيل هو المهندسين الزراعيين. يطور المهندسون الزراعيون أساليب زراعة المحاصيل ذات الغلة الأعلى والخصائص المحسنة. في بعض الأحيان يستخدم المهندسون الزراعيون الهندسة الوراثية لتطوير محاصيل مقاومة للآفات والجفاف. يحدد المهندسون الزراعيون ويصنفون الحشرات التي تؤثر على المحاصيل. قد يبحثون عن طرق لتطوير مبيدات حشرية جديدة أو طرق أخرى لمنع الحشرات من الانتشار. يدرس علماء التربة نوع التربة وكيف تؤثر أنواع التربة المختلفة على المحاصيل. بالإضافة إلى ذلك ، يدرسون كيفية إدارة التربة أثناء زراعة المحاصيل. وهذا يشمل كيفية استجابة التربة للأسمدة وتناوب المحاصيل. يطور علماء التربة أيضًا طرقًا لحماية التربة. باستخدام نتائج دراساتهم ، يقدمون معلومات للمزارعين وملاك الأراضي الآخرين حول أفضل استخدام للأرض. يوصون بكيفية تجنب أو تصحيح المشاكل مثل التآكل.



سنة النشر : 2003م / 1424هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 5.7 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة معجم البيولوجيا في علوم الاحياء و الزراعة : الجزء الاول

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل معجم البيولوجيا في علوم الاحياء و الزراعة : الجزء الاول
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
مجموعة من المؤلفين - Amr Hashem Rabie

كتب مجموعة من المؤلفين "مجموعة من المؤلفين"، هو ركن للكتب التي شارك في تأليفها أكتر من كاتب ومؤلف، وهو قسم مميز مليء بالكتب التي تعددت الجهود في إخراجها على أكمل الوجوه. . المزيد..

كتب مجموعة من المؤلفين