❞ كتاب الإعراب الميسر في قواعد اللغة العربية ❝  ⏤ محمد يوسف خضر

❞ كتاب الإعراب الميسر في قواعد اللغة العربية ❝ ⏤ محمد يوسف خضر

الإعراب هو نظام وصفي لخواتم الكلمات العربية الفصحى، الأسماء والأفعال المضارعة (عمومًا مع وجود الشواذ).
تكتب هذه الخواتم في النصوص العربية الملفوظة بالتمام، وعلى نحو بارز في القرآن، وتُلْفَظ عند قراءة النصوص الرسمية على الملأ، وتنعدم في كافة اللهجات العامية. وحتّى في العربية الفصحى، لا تلفظ هذه الخواتم في حالة الوقف، أي عندما تتواجد الكلمة في نهاية الجملة، وفقًا لقواعد محددة في اللغة العربية. (خصوصًا في الأسماء المنوّنة، أي المختومة بالتنوين، حيث تسقط لفظة النون مع نهاية الجملة أو بيت الشعر، بينما قد تختفي الحركة أو تبقى وفقًا لمتطلبات القافية).
محمد يوسف خضر - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الإعراب الميسر في قواعد اللغة العربية ❝ الناشرين : ❞ مكتبه المنار ❝ ❱
من النحو كتب علم اللغة العربية - مكتبة الكتب العلمية.


اقتباسات من كتاب الإعراب الميسر في قواعد اللغة العربية

نبذة عن الكتاب:
الإعراب الميسر في قواعد اللغة العربية

1986م - 1445هـ
الإعراب هو نظام وصفي لخواتم الكلمات العربية الفصحى، الأسماء والأفعال المضارعة (عمومًا مع وجود الشواذ).
تكتب هذه الخواتم في النصوص العربية الملفوظة بالتمام، وعلى نحو بارز في القرآن، وتُلْفَظ عند قراءة النصوص الرسمية على الملأ، وتنعدم في كافة اللهجات العامية. وحتّى في العربية الفصحى، لا تلفظ هذه الخواتم في حالة الوقف، أي عندما تتواجد الكلمة في نهاية الجملة، وفقًا لقواعد محددة في اللغة العربية. (خصوصًا في الأسماء المنوّنة، أي المختومة بالتنوين، حيث تسقط لفظة النون مع نهاية الجملة أو بيت الشعر، بينما قد تختفي الحركة أو تبقى وفقًا لمتطلبات القافية). .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

 

المحتويات : 

الفصل الأول 

علاقة الاعراب بالقرآن 

علاقة اللغة بالشريعة 

الفصل الثاني : ويشمل الأبواب التالية :

المرفوعات 

المنصوبات 

المجرورات 

المجزومات 


الفصل الثاني : 

علامات الرفع الأصلية والفرعية ومواطنها 

علامات النصب الأصلية والفرعية ومواطنها 

علامات الجر الأصلية والفرعية ومواطنها 

علامات الجزم الأصلية والفرعية ومواطنها


الفصل الرابع :

تمارين محلولة 

الفصل الخامس : 

تمارين غير محلولة يقوم الطالب بحلها 



سنة النشر : 1986م / 1406هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 1 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة الإعراب الميسر في قواعد اللغة العربية

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل الإعراب الميسر في قواعد اللغة العربية
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
محمد يوسف خضر - Mohamed Youssef Khader

كتب محمد يوسف خضر ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الإعراب الميسر في قواعد اللغة العربية ❝ الناشرين : ❞ مكتبه المنار ❝ ❱. المزيد..

كتب محمد يوسف خضر
الناشر:
مكتبه المنار
كتب مكتبه المنارمكتبة بها كتب باللغتين الإنجليزية والعربية ، وكتب مسيحية باللغتين العربية والإنجليزية ، وهدايا ، وإكسسوارات ، وأقراص مدمجة ، وأكثر من ذلك بكثير! إنه مكان رائع للقراءة أو الدراسة أو مجرد التسكع مع بعض الأصدقاء لتناول فنجان من القهوة وإجراء محادثة جيدة. ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ الإعراب الميسر في قواعد اللغة العربية ❝ ❞ المنهج الحركي للسيرة النبوية ❝ ❞ عقد الدرر في أخبار المنتظر وهو المهدي عليه السلام ❝ ❞ ديوان هاشم الرفاعي المجموعة الكاملة ❝ ❞ الزهد والورع والعبادة ❝ ❞ أحكام السجن ومعاملة السجناء في الإسلام ❝ ❞ الفوائد التربوية من فتاوي ابن تيمية ❝ ❞ للكون إله .. قراءة في كتابي الله المنظور والمسطور ❝ ❞ كيف يتعامل الزوجان مع .. العين والحسد ❝ ❞ قاعدة في جمع كلمة المسلمين ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ أبو العباس أحمد بن عبد الحليم بن عبد السلام بن تيمية الحراني ❝ ❞ أبو الفرج عبد الرحمن بن الجوزي ❝ ❞ شمس الدين الذهبي ❝ ❞ أحمد ديدات ❝ ❞ عبد العزيز بن محمد السدحان ❝ ❞ سعد المرصفي ❝ ❞ منير محمد الغضبان ❝ ❞ محمد يوسف خضر ❝ ❞ مجلة الفرحة ❝ ❞ عز الدين شكري فشير ❝ ❞ إبراهيم خليل أحمد ❝ ❞ أحمد يوسف أحمد الأنصاري ❝ ❞ عابد بن محمد السفياني ❝ ❞ صبري الدمرداش ❝ ❞ النسائي ❝ ❞ هاشم الرفاعي ❝ ❞ حسن عبد الغني ابوغدة ❝ ❞ مصطفى اللمعي ❝ ❞ يوسف بن يحي بن علي بن عبد العزيز المقدسي الشافعي السلمي ❝ ❞ محمد قربان نيازملا ❝ ❞ عثمان بن عمر أبو عمرو الداني ❝ ❱.المزيد.. كتب مكتبه المنار