❞ كتاب كيمياء تحليل الاغذية - الاسس العلمية و تطبيقاتها ❝  ⏤ مجموعة من المؤلفين

❞ كتاب كيمياء تحليل الاغذية - الاسس العلمية و تطبيقاتها ❝ ⏤ مجموعة من المؤلفين

منذ قرنين من الزمان ، أعطى تطبيق الكيمياء التحليلية لدراسة تكوين الغذاء الحياة لعلم جديد يسمى "Bromatology" (من اليونانية βρῶμα ، brṑma ، "food"). يمكن اعتبار هذا العلم بمثابة فرع للكيمياء يتعامل مع دراسة الأطعمة ، مع التركيز على الجوانب المتعلقة بالتوصيف النوعي والكمي لمكوناته (الدهون ، البروتينات ، الكربوهيدرات ، وما إلى ذلك) ويشار إليها في الوقت الحاضر باسم كيمياء الغذاء. يدرس هذا العلم الجديد التركيب الكيميائي للأغذية وخصائص مكوناتها ، مما يساهم في تحديد قيمتها الغذائية وقيمة المنتج. علاوة على ذلك ، يدرس التعديلات الكيميائية التي تخضع لها مكونات الطعام نتيجة للعلاجات التي تخضع لها (تكنولوجيا الغذاء). لذلك ، فإن تحليل الغذاء يجعل من الممكن تحديد جودة المنتج أو قيمته الغذائية ؛ علاوة على ذلك ، فإنه يجعل من الممكن الكشف عن الغش وتحديد وجود المواد الغريبة الحيوية التي يحتمل أن تكون ضارة بصحة الإنسان. علاوة على ذلك ، تحتوي بعض الأطعمة ، وخاصة تلك ذات الأصل النباتي ، على العديد من المواد ذات التأثيرات الصحية المفيدة. يمكن تناول هذه المركبات الوظيفية ليس فقط من خلال التغذية السليمة ولكن أيضًا كمقتطفات من مصفوفات الخضروات المستخدمة في صياغة المنتجات الغذائية أو إضافتها إلى الأطعمة بالوسائل التكنولوجية أو التقنية الحيوية لتحقيق الأطعمة الوظيفية. أدى النمو الهائل لصناعة المواد الغذائية في السنوات الخمسين الماضية إلى توسيع مجال تطبيق الكيمياء التحليلية ليس فقط على الأطعمة ولكن أيضًا تقنية الغذاء الأساسية لزيادة إنتاج جميع أنواع الطعام. في هذا العدد الخاص ، "تطبيق الكيمياء التحليلية على الأطعمة وتكنولوجيا الغذاء" ، ندعو جميع المتخصصين والباحثين العاملين في هذا المجال لتقديم مقالات علمية يتم فيها تطبيق الكيمياء التحليلية على تحليل الأطعمة و / أو على الدراسة أو التقييم لتقنيات الغذاء والتي يمكن أن تكون مرجعا للتطبيقات المستقبلية.
مجموعة من المؤلفين - "مجموعة من المؤلفين"، هو ركن للكتب التي شارك في تأليفها أكتر من كاتب ومؤلف، وهو قسم مميز مليء بالكتب التي تعددت الجهود في إخراجها على أكمل الوجوه.


من علوم الأغذية كتب علم الزراعة - مكتبة .

نبذة عن الكتاب:
كيمياء تحليل الاغذية - الاسس العلمية و تطبيقاتها

2002م - 1445هـ
منذ قرنين من الزمان ، أعطى تطبيق الكيمياء التحليلية لدراسة تكوين الغذاء الحياة لعلم جديد يسمى "Bromatology" (من اليونانية βρῶμα ، brṑma ، "food"). يمكن اعتبار هذا العلم بمثابة فرع للكيمياء يتعامل مع دراسة الأطعمة ، مع التركيز على الجوانب المتعلقة بالتوصيف النوعي والكمي لمكوناته (الدهون ، البروتينات ، الكربوهيدرات ، وما إلى ذلك) ويشار إليها في الوقت الحاضر باسم كيمياء الغذاء. يدرس هذا العلم الجديد التركيب الكيميائي للأغذية وخصائص مكوناتها ، مما يساهم في تحديد قيمتها الغذائية وقيمة المنتج. علاوة على ذلك ، يدرس التعديلات الكيميائية التي تخضع لها مكونات الطعام نتيجة للعلاجات التي تخضع لها (تكنولوجيا الغذاء). لذلك ، فإن تحليل الغذاء يجعل من الممكن تحديد جودة المنتج أو قيمته الغذائية ؛ علاوة على ذلك ، فإنه يجعل من الممكن الكشف عن الغش وتحديد وجود المواد الغريبة الحيوية التي يحتمل أن تكون ضارة بصحة الإنسان. علاوة على ذلك ، تحتوي بعض الأطعمة ، وخاصة تلك ذات الأصل النباتي ، على العديد من المواد ذات التأثيرات الصحية المفيدة. يمكن تناول هذه المركبات الوظيفية ليس فقط من خلال التغذية السليمة ولكن أيضًا كمقتطفات من مصفوفات الخضروات المستخدمة في صياغة المنتجات الغذائية أو إضافتها إلى الأطعمة بالوسائل التكنولوجية أو التقنية الحيوية لتحقيق الأطعمة الوظيفية. أدى النمو الهائل لصناعة المواد الغذائية في السنوات الخمسين الماضية إلى توسيع مجال تطبيق الكيمياء التحليلية ليس فقط على الأطعمة ولكن أيضًا تقنية الغذاء الأساسية لزيادة إنتاج جميع أنواع الطعام. في هذا العدد الخاص ، "تطبيق الكيمياء التحليلية على الأطعمة وتكنولوجيا الغذاء" ، ندعو جميع المتخصصين والباحثين العاملين في هذا المجال لتقديم مقالات علمية يتم فيها تطبيق الكيمياء التحليلية على تحليل الأطعمة و / أو على الدراسة أو التقييم لتقنيات الغذاء والتي يمكن أن تكون مرجعا للتطبيقات المستقبلية. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:



سنة النشر : 2002م / 1423هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 15.1 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة كيمياء تحليل الاغذية - الاسس العلمية و تطبيقاتها

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل كيمياء تحليل الاغذية - الاسس العلمية و تطبيقاتها
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
مجموعة من المؤلفين - Amr Hashem Rabie

كتب مجموعة من المؤلفين "مجموعة من المؤلفين"، هو ركن للكتب التي شارك في تأليفها أكتر من كاتب ومؤلف، وهو قسم مميز مليء بالكتب التي تعددت الجهود في إخراجها على أكمل الوجوه. . المزيد..

كتب مجموعة من المؤلفين
الناشر:
دار الشروق للنشر والتوزيع: مصر - لبنان
كتب دار الشروق للنشر والتوزيع: مصر - لبنان دار الشروق أحد دور النشر العربية. وهي ناشر عام للكتب السياسية والسير والمذكرات وكتب التاريخ والفلسفة والعلوم الاجتماعية والدين والفكر القومي والكتب الفنية المصورة وكتب الأطفال. ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ مختصر النحو ❝ ❞ تاجر البندقية ❝ ❞ تراب الماس ❝ ❞ السيرة النبوية المشرفة ❝ ❞ المرأة بحث في سيكولوجية الأعماق ❝ ❞ جسمك كيف يعمل رحلة داخل جسم الإنسان ❝ ❞ حول العالم فى 200 يوم ❝ ❞ الذين عادوا إلى السماء ❝ ❞ هذا الحبيب محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم يا محب ❝ ❞ لعنة الفراعنة وشيء وراء العقل ❝ ❱.المزيد.. كتب دار الشروق للنشر والتوزيع: مصر - لبنان